radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

إطلاق أول خط جوي يربط مدينتي الرباط والرشيدية

إطلاق أول خط جوي يربط مدينتي الرباط والرشيدية

إطلاق أول خط جوي يربط مدينتي الرباط والرشيدية

جرى، أمس الأربعاء، إطلاق أول خط جوي يربط مدينتي الرباط والرشيدية في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط بين مجلس جهة درعة-تافيلالت وشركة الخطوط الملكية المغربية ووزارة الداخلية ووزارة النقل واللوجستيك وولاية جهة درعة-تافيلالت.

وقال بلاغ لمجلس جهة درعة تافيلالت، إن اطلاق هذا الخط، يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس جهة درعة-تافيلالت لفك العزلة عن الجهة وتقوية تنافسيتها الاقتصادية والاجتماعية، حيث سيؤمن رحلتين في الأسبوع خلال يومي الأربعاء والجمعة، بواسطة طائرة من نوع Embraer بسعة 96 مقعد، بتسعيرة مدعمة من مجلس الجهة، وشاملة لجميع الرسوم حددت في 400 درهم للرحلة الواحدة بالنسبة للدرجة الاقتصادية وفي 800 درهم للرحلة الواحدة بالنسبة لدرجة الأعمال.

ووفق المصدر ذاته، فإن الطائرة، ستقلع خلال اليومين المذكورين، من مطار الرباط سلا، على الساعة الثامنة و النصف صباحا (08.30)، لتصل مطار مولاي علي الشريف بالرشيدية، على الساعة التاسعة وخمسة وثلاثون دقيقة (9H35) بينما ستقلع مجددا على الساعة العاشرة وخمسة وثلاثون دقيقة(10H35) من مطار مولاي علي الشريف بالرشيدية لتصل مطار الرباط سلا على الساعة الحادية عشرة وأربعون دقيقة(11H40).

وخلص البلاغ إلى أن مجلس جهة درعة-تافيلالت يروم من خلال إطلاق هذا الخط الجديد، تشجيع الاستثمار وانعاش السياحة ودعم الجاذبية الترابية للجهة.

2 مايو، 2024 12:22
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *