radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

أمطار رعدية مرتقبة اليوم الأحد

أمطار رعدية مرتقبة اليوم الأحد

سماء غائمة وقطرات مطرية متفرقة في توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لطقس اليوم الأحد 24 مارس 2024، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس ممطر ورعدي في المنطقة الشرقية، الأطلس المتوسط، وسط البلاد، السهول الشمالية، سواحل البحر الأبيض المتوسط والريف الغربي.

ومن المحتمل أيضا في الأطلس الكبير وغرب الأقاليم الجنوبية، كما يتوقع أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات البلاد مع احتمال تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير، وسيكون الجو حارا نسبيا بمنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية محلية بكل من السهول الشمالية، شمال المنطقة الشرقية وجنوب البلاد مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية، قد تؤدي إلى تناثر الغبار محليا بكل من الأطلس، وسط البلاد، السايس، الجنوب، الجنوب-الشرقي، المنطقة الشرقية، منطقة طنجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 17 و 24 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، منطقة الغرب، وشرق مرتفعات الأطلس المتوسط. وستكون ما بين 08 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بمعظم جهات البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلة، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج زوالا، وقليل الهيجان مساء ، وهائجا بين مهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

24 مارس، 2024 15:30
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *