radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

أكبر واحة بإفريقيا ..إخماد حريق واحة “أولاد شاكر” ضواحي الرشيدية

أكبر واحة بإفريقيا ..إخماد حريق واحة “أولاد شاكر” ضواحي الرشيدية

أكبر واحة بإفريقيا ..إخماد حريق واحة “أولاد شاكر” ضواحي الرشيدية

أخمدت عناصر الوقاية المدنية، مساء أمس الأربعاء، حريقا شب في واحة أولاد شاكر الواقعة تحت النفوذ الترابي لجماعة أوفوس بإقليم الرشيدية.

الحريق الذي أدى إلى احتراق ما يقارب 900 نخلة، 200 منها احتراق جزئي و 700 احتراق كلي، بالإضافة إلى احتراق حوالي 200 شجرة من الزيتون، لم يتسبب في خسائر بشرية، وفق ما أوردته مصادر مطلعة لـ“ffm radio”.

وإستنادا إلى معطيات توفرت لـ“ffm radio”، فإن عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وساكنة المنطقة، كثفت من جهودها من أجل إخماد هذا الحريق الذي شب صباح اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن السلطات عمدت إلى إخلاء إعدادية أولاد شاكر وذلك بعد إقتراب ألسنة اللهب من المباني المتواجدة داخل هذه الواحة.

ووفق المعطيات عينها، فإن إندلاع هذا الحريق الذي ساهمت الرياح في سرعة إنتشاره، تجهل أسبابه، حيث فتحت السلطات العمومية التي توجهت إلى مكان الحريق بحثا دقيقا في ظروفه وملابساته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، نبهت المصادر إلى ضرورة “إتخاد إجراءات معقولة، والتعجيل بإحداث مسالك بكل أرجاء الواحة، لتسهيل إستعجالية التدخل، مع إحداث أثقاب مائية معدة للتدخلات، والعمل على استفادة الفلاحين والمتضررين من صندوق الكوارث الطبيعية من آليات ومعدات تحويل الجريد والاعشاش والمواد اليابسة لسماد أو إحداث معامل لتحويلها لمواد النجارة وغيرها”.

21 مارس، 2024 13:40
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *