radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

ملف “إختفاء تلاميذ زاكورة” .. إدانة هاتك عرض قاصر بـ 3 سنوات حبسا نافذا

ملف “إختفاء تلاميذ زاكورة” .. إدانة هاتك عرض قاصر بـ 3 سنوات حبسا نافذا

ملف “إختفاء تلاميذ زاكورة” .. إدانة هاتك عرض قاصر بـ 3 سنوات حبسا نافذا

أدانت محكمة الاستئناف بورزازات، اليوم الخميس، التلميذ “ب.ي” المتابع في حالة إعتقال من أجل هتك عرض قاصر بثلاثة سنوات حبسا نافذا، وذلك ضمن الملف المعروف إعلاميا بـ“إختفاء تلاميذ زاكورة”.

وأوضحت مصادر “ffm radio” أن المتهم البالغ من العمر 19 سنة، حضر جلسة المحاكمة في حالة إعتقال، على خلفية واقعة اختفاء 5 تلاميذ بزاكورة مدة 4 أيام قبل العثور عليهم بجبل “كيسان” قرب جماعة “تفتشنا”، في حين حضرت الضحية، وهي تلميذ قاصر، مرفوقة بولي أمرها.

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف قد قرر في وقت سابق، متابعة تلميذ يبلغ من العمر 19 سنة في حالة اعتقال على خلفية واقعة اختفاء 5 تلاميذ بزاكورة مدة 4 أيام قبل العثور عليهم يوم الاثنين 29 يناير الماضي بجبل “كيسان” قرب جماعة “تفتشنا”.

وكانت النيابة العامة قد إستمعت إلى التلاميذ الخمسة، ويتعلق الأمر بتلميذين و3 تلميذات، وقررت توجيه تهمة “هتك عرض قاصر” للتلميذ المعتقل، وإحالته على السجن المحلي بورزازات، في انتظار بدأ جلسات محاكمته.

وكانت مصالح الدرك الملكي بزاكورة، قد أحالت يوم الأربعاء 31 يناير المنصرم، التلاميذ الخمسة الذين اختفوا مدة 4 أيام قبل أن يعثر عليهم في منطقة خلاء بجبل “كيسان”، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات لتعميق البحث معهم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأمر يتعلق بتلميذين متهمين، أحدهما يبلغ من العمر 19 سنة كان رهن الحراسة النظرية لدى مصالح الدرك الملكي، والثاني كان محتفظا به تحت المراقبة لكونه قاصر، بالإضافة إلى 3 تلميذات أعمارهن بين 14 و17 سنة، باعتبارهن ضحايا.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن التلميذات المختفيات تم تسليمهن إلى عائلاتهن بعد استماع مصالح الدرك الملكي إلى إفاداتهن بخصوص أسباب تواريهن عن الأنظار طيلة 4 أيام، مشيرة إلى أن التهمة التي يواجهها التلميذين المذكورين تتعلق بـ”هتك عرض قاصر والتغرير بها”.

وعاش إقليم زاكورة مدة 4 أيام على وقع استنفار أمني كبير من أجل البحث عن 5 تلاميذ اختفوا منذ ليلة الأربعاء الخميس في ظروف غامضة. والمختفون هم تلاميذ يتابعون دراستهم بالمرحلة الإعدادية بالثانوية الإعدادية بن رشد، وهم تلميذان من دوار تيغزى وثلاثة تلميذات نزيلات بدار الطالبة ينحدرن من دوار تملالت.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن التلاميذ الخمسة اختفوا ليلة الأربعاء الخميس، بعدما أوهموا عائلاتهم بأنهم توجهوا للمؤسسة التعليمية حيث يدرسون لتلقي دروس في الدعم، قبل أن يعثر عليهم أحد الرحل عصر الاثنين 29 يناير الماضي بمنطقة خلاء قرب جبل “كيسان” نواحي جماعة تفتشنا.

14 مارس، 2024 18:33
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *