radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

جهة الشّرق تطوي صفحة بعيوي وتنتخب بوعرور رئيسا جديدا لها

جهة الشّرق تطوي صفحة بعيوي وتنتخب بوعرور رئيسا جديدا لها

جهة الشّرق تطوي صفحة بعيوي وتنتخب بوعرور رئيسا جديدا لها

جرى صباح اليوم الثلاثاء انتخاب محمد بوعرورو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لمجلس جهة الشّرق خلفا لعبد النبي بعيوي المنتمي إلى الحزب نفسه؛ وذلك في جلسة ترأسها محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان.

وتم انتخاب محمد بوعرورو، مرشحاً وحيدا عن حزب الإصالة والمعاصرة بالأغلبية المطلقة رئيسا لجهة الشّرق، حيث نال 44 صوتا مع غياب 7 أعضاء عن جلسة التصويت من مجموع أصوات أعضاء مجلس جهة الشرق البالغ عددهم 51 عضوا.

كما تم خلال الجلسة ذاتها التصويت على نواب الرئيس السبعة، حيث انتخب عمر حجيرة عن حزب الاستقلال نائبا أول، وعلاء بركاوي عن التجمع الوطني للاحرار نائبا ثانيا، والرابحي بلعيد عن الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا، ومينة عاطف عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة رابعة، وبصراوي فاطمة الزهراء عن “الحمامة” نائبة خامسة، وصباح خربوش عن حزب الميزان نائبة سادسة، وصالحة حاجي عن الجرّار نائبة سابعة.

يُشار إلى أن والي جهة الشرق الشرق عامل عمالة وجدة، أعلن في وقت سابق عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه، بالإضافة إلى الكاتب ونائبه، وذلك عقب عزل الرئيس السابق عبد النبي بعيوي بعد إعتقاله في الملف المعروف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”.

ويأتي هذا القرار، حسب وثيقة الإعلان، بناء على مقتضيات المواد 13 و14 و23 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وكذلك بناءً على الدورية الوزارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات ونوابهم وكتاب هذه المجالس ونوابهم، وقرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو الماضي، الذي يقضي بمعاينة انقطاع عبد النبي بعيوي عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس جهة الشرق.

9 يوليو، 2024 17:58
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *