radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

السياحة الداخلية .. العمري يدعو عبد الجليل إلى ربط الرشيدية بطنجة

السياحة الداخلية .. العمري يدعو عبد الجليل إلى ربط الرشيدية بطنجة

السياحة الداخلية .. العمري يدعو عبد الجليل إلى ربط الرشيدية بطنجة

دعا النائب البرلماني عبد الله العمري عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى فتح خط جوي يربط بين مطار إبن بطوطة بطنجة ومطار مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وأشار العمري في سؤال كتابي موجه إلى وزير النقل واللوجيستيك، إلى أن فتح خط داخلي مباشر مع مطار ابن بطوطة بطنجة سيمكّن من تسهيل التنقل وتفعيل التنمية المجالية البين – جهوية عبر انفتاح الربط الجوي لمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية على الأسواق الواعدة للسياحة الداخلية كجهة طنجة

وسجل برلماني الـpam أن هناك إقبالا كبيرا للمغاربة على السياحة بإقليم الراشيدية، باعتبار أن هذا الإقليم، وجهة درعة تافيلالت عموما، يعدّان وجهة سياحية وطنية وعالمية بفعل غنى مجالها الترابي كصحراء مرزوكة والواحات، فضلا عن التنوع الثقافي والإرث الحضاري الهام بقصورها وقصباتها.

ولفت إلى أنه ضحى من الضروري الرفع من الربط الجوي بين مختلف جهات المملكة لفتح آفاق التسويق المجالي لعدد من المناطق السياحية، وذلك تشجيعا للسياحة الداخلية التي تشكل رافعة مهمة وواعدة للتنمية السياحية والاقتصادية ببلادنا.

وساءل النائب البرلماني عبر نفس المراسلة، وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها الوزارة المعنية من أجل معالجة هذا المعطى.

10 يونيو، 2024 16:38
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *