radio ffm logo
live radio ffm
Radio Player

الإعلان عن الإستراتيجية الرقمية لوكالة بيت مال القدس الشريف 2027

الإعلان عن الإستراتيجية الرقمية لوكالة بيت مال القدس الشريف 2027

الإعلان عن الإستراتيجية الرقمية لوكالة بيت مال القدس الشريف 2027

أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، في الدار البيضاء، اليوم )27 مايو 2024(، عن استراتيجيتها في مجال الرقمنة والتجديد والابتكار، تحت شعار “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”.

ويأتي هذا الإعلان في إطار حرص الوكالة على الوفاء بالتزاماتها لخدمة القدس الشريف وأهلها المرابطين، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس.

وفي كلمة بالمناسبة، قال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي إنه “وأمام الفرص الهائلة التي تتيحها الرقمنة للشباب، لابد أن تنخرط الوكالة في هذه الطريق، لتمنح الفرصة لشباب القدس لتعزيز قُدراتهم على التكَيُّف ومواصلة طريقهم في مجالات التجديد والابتكار”.

وقال مضيفا: إن هذا التوجه من شأنه أن يمكنهم من “المناعة الكافية لمواصلة طريق بناء المقاولة، وفق شروط تمليها الظروف المحيطة بمدينة القدس، وصعوبات العمل والإنتاج فيها، من حيث القوانين، والضرائب، وحوافز الاستثمار”.

وأكد في هذا الصدد حرص الوكالة على المساهمة “وفق اختصاصاتها وضمن إمكاناتها، على تهيئ الظروف المناسبة أمام الشباب الفلسطيني لجعلهم يحلقون بأجنحة المعرفة والتطوير إلى آفاق أوسع وأرحب، باستثمار كل الفرص الممكنة التي تتيحها التقنيات الحديثة والرقمنة”.

وتتوزع الإستراتيجية الرقمية للوكالة، التي تحتضنها مكاتب “بيت المال بلاص” في قلب الدار البيضاء على خمسة محاور تتضمن: منصة بيت المغرب في القدس لتوثيق وحماية التراث الإنساني للمدينة، وحاضنة المقولات الناشئة، و منصة “دلالة” للتجارة الإلكترونية والتضامنية،

كما تتضمن أيضا منظومة متطورة للتعليم عن بُعد، فضلا عن العيادة النفسية الإلكترونية للتكفل بحالات الاضطراب النفسي جراء الصدمات، إلى جانب تطبيقات “هيَّـــا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس، الموجهة للأطفال واليافعين.

وتوج اللقاء بتوقيع اتفاقيات تمويل حضانة 5 مقاولات ناشئة من القدس، إلى جانب ملحق اتفاق مع المدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالدار البيضاء بشأن دعم انخراط طلبة المدرسة في هذا البرنامج.

حضر هذا اللقاء على الخصوص المدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، والمديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، لطيفة البوعبدلاوي، ومدير المدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالدار البيضاء، إسماعيل القباج، وممثل عن السفارة الفلسطينية.

كما حضر كذلك ممثلون عن السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة المغربية، إلى جانب رؤساء غرف التجارة والصناعة لكل من جهتي الدار البيضاء سطات والرباط سلا القنيطرة.

28 مايو، 2024 16:18
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *