“علي بابا” تدخل السوق المغربية لتعزيز الصادرات لأميركا
قررت منصة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية دخول السوق المغربية من خلال إطلاق نشاطها في المملكة من أجل تعزيز صادرات الشركات المغربية إلى أسواق جديدة، خاصة في أميركا الشمالية.
وأصبح المغرب أول بلد أفريقي يدخل ضمن قائمة الدول التي تشملها هذه المنصة العملاقة، التي اختارت شريكًا محليًا لتطوير العمل في المملكة، حيث أعلنت “علي بابا” في لقاء لها الاربعاء مع مجموعة من الشركات المعنية بالتجارة والصادرات، أن هناك ضرورة لتوسيع قدرة الشركات المغربية، خاصة المتوسطة والصغيرة، على زيادة صادراتها إلى الأسواق الدولية، لاسيما في أميركا الشمالية، التي تعد السوق الأكبر بالنسبة للمشترين على المنصة.
وعن دوافع اختيار المغرب كأول بلد أفريقي لإطلاق المنصة، قال جيانكارلو باستانو، مدير المنصة في منطقة أوروبا، إن المملكة تتمتع بعدد من العوامل التي تجعلها وجهة مثالية لهذه الخطوة، أبرزها التنوع الصناعي وجودة المنتجات المغربية التي تحظى بسمعة جيدة في الأسواق الدولية.
وأضاف أن موقع المغرب الاستراتيجي وبنيته التحتية المتطورة، مثل ميناء طنجة المتوسط الذي يعد أكبر ميناء للحاويات في المنطقة المتوسطية، يلعب دورًا مهمًا في جذب الاستثمارات والتجارة العالمية.