live radio ffm
Radio Player

تنظيم“قافلة المحبة” في دورتها الـ12 بخزامة نواحي ورزازات

تنظيم“قافلة المحبة” في دورتها الـ12 بخزامة نواحي ورزازات

تنظيم“قافلة المحبة” في دورتها الـ12 بخزامة نواحي ورزازات

تحتضنُ الجماعة الترابية خزامة بإقليم ورزازات، في الفترة الممتدة من 05 إلى 12 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشرة لـ“قافلة المحبة”، وذلك من تنظيم جمعية “مآوي الشباب” بورزازات.

وبحسب المنظّمين، فإن هذه القافلة التي دأبت الجمعية تنظيمها تزامنا مع الدخول المدرسي من كل سنة بالدواوير النائية بإقليم ورزازات إلى المساهمة في نشر وتوطيد القيم الإنسانية المحبة – التضامن – الاحترام –التسامح، وقوية قدرات الشباب بما فيها القدرات التواصلية الفنية، للثقافية والبيئية.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المبادرة تروم كذلك التنشيط والترفيه الفني وتقريب المشاهدة السينمائية من ساكنة الدواوير مع خلق جسور التواصل عن قرب بين الفنانة والرياضيين وساكنة القرى الجبلية، وتشجيع التمدرس من خلال توزيع الحقائب والأدوات المدرسية.

وتعرف دورة هذه السنة مشاركة وجوه فنية من سينمائيين ومسرحيين وموسيقيين ومغنيين وفنانة تشكيليين ووجوه رياضية وأخرى مدربة في التنمية الذاتية ومنشطين تربويين، من أبرزها الفنان السينمائي المسرحي حسن عليوي نجم الشاشة التلفزية والفنان الممثل والمخرج مصطفى ابيريك “حمو نامير” و”بيدادان” والفنان المغربي المخرج المسرحي والممثل السينمائي نور الدين التوامي وكذا الفنانة الامازيغية الممثلة مينة أشاوي والفنان الشهير بـ” الصديق ” والفنان بوطالب.

كما سيشارك في هذه الدورة، الفنان التشكيلي محمد عمر أوييي والرياضي الدراج من أصحاب الهمم عبد الحميد الرمزي والرياضي عداء الماراطونات خليفة امسعدن بالإضافة إلى ثلة من الطاقات الورزازية المحترفة في التنشيط الفني والتربوي، على أن تعرف نسخة هذه السنة مشاركة أجنبية لمتطوعين في مجال التنشيط التربوي و التنمية الذاتية.

وتشملُ أنشطة هذه القافلة عرض أفلام، وورشات فنية (الرسم، الموسيقى، المسرح، الرقص، الروسيكلاج والمجسمات ….) وتنشيط الأطفال، وقافلة صحية توعوية وتحسيسية في تقنيات المساعدة الذاتية والاسعافات الاولية، وكيفية تجهيز حقيبة الطوارئ الخاصة، إضافة إلى ورشات في التنمية الذاتية و Soft skills، علاوة على سهرات تشارك فيها الساكنة المحلية، ويتخللها توزيع الهدايا والحقائب المدرسية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ11 لقافلة المحبة استفاد منها قرابة 74 دوارا بالعالمين الحضري والقروي بإقليم ورزازات، كما استهدفت قافلة المحبة منذ بدايتها حوالي 56000 نسمة من ساكنة الدواوير استفادوا من الخدمات الفنية (الورشات الفنية : 112/ السهرات الفنية والتنشيط التربوي :76/ الأفلام المعروضة :الامازيغية 14 العالمية المصورة بورزازات : 04).

وفي الوقت التي استفاد فيه حوالي 35010 نسمة من الساكنة من القافلة الصحية، إستفاد 15250طفل وطفلة من خلال مشروع قافلة المحبة، من ورشة الصباغة، وما يزيد عن 5000 من الحقائب المدرسية التي تحتوى على المستلزمات المدرسية.

4 أكتوبر، 2024 17:56
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *