live radio ffm
Radio Player

مٱل المشروع التحويلي من واد غريس يصل إلى البرلمان

مٱل المشروع التحويلي من واد غريس يصل البرلمان

مٱل المشروع التحويلي من واد غريس يصل البرلمان

دعا المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عدي ويحيى الحكومة إلى توضيح مٱل المشروع التحويلي من واد غريس إلى ضاية السريج بمرزوكة عبر سد مقطع الصفا بإقليم الرشيدية.

وفي سؤال كتابي موّجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كشف ويحيى أن إقليم الرشيدية شهد مؤخرا تساقطات مطرية مهمة وحمولات للأودية خاصة واد اغريس الذي عرف حمولات متتالية وقياسية، مما يطرح ملحاحية الاستفادة من مياه هذا الوادي الذي يعتبر الشريان الرئيسي لسهل تافيلالت.

وأوضح المصدر نفسه، أن هذا الوضع يطرح إشكالية مآل المشروع التحويلي من واد غريس إلى ضاية السريج بمرزوكة عبر سد مقطع الصفا الذي أعطى انطلاقته رئيس الحكومة حين كان وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتاريخ 24 أكتوبر 2018 بجماعة الطاوس.

ولفت ويحيى في الوثيقة ذاتها، إلى أن هذا المشروع بدأت فيه الأشغال في وقت سابق، وتوقفت حاليا وهي الأشغال التي كان مقررا أن تنتهي سنة 2022، وهو الأمر الذي عطّل التنمية الفلاحية والسياحة بالمنطقة، وحرم الساكنة من مياه فيض واد اغريس.

وطالب المستشار البرلماني الوزير باتخاذ إجراءات مستعجلة لـ“استكمال أشغال هذا المشروع وتحقيق انتظارات الساكنة”، متسائلاً عن“أسباب توقف هذا المشروع الهام والحيوي الذي سيغير الوضعية المائية والفلاحية والسياحية بالمنطقة لما هو أفضل”.

20 سبتمبر، 2024 19:15
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *