live radio ffm
Radio Player

بإشراف من الوالي ..السلطات تسخّر مروحيات “الجيش” لتوزيع المساعدات بالرشيدية

بإشراف من الوالي ..السلطات تسخّر مروحيات “الجيش” لتوزيع المساعدات بالرشيدية

السلطات العمومية تسخّر مروحيات “الجيش” لتوزيع مساعدات إنسانية بالرشيدية

تسبّبت التساقطات المطرية الغزيرة، التي شهدها إقليم الرشيدية، أول أمس الثلاثاء، في ارتفاع منسوب المياه في مجرى واد زيز، وهو ما نتج عنه إنهيار جزئي للقنطرة الرابطة بين قصري تاسماعلت وأشبارو بالجماعة القروية الخنك، وفق ما كشفت عنه مصادر مطّلعة لـ“إف إف إم” راديو.

وإستناداً إلى المصادر ذاتها، فإن التيارات المائية القوية جرفت جزءا من القنطرة، مما أثر على السير العادي لحركة السير بهذا المحور، مما استدعى تدخل السلطات المختصة بشكل فوري لإعادة الأمور إلى طبيعتها، عبر تسخير وسائل لوجيستيكية تابعة للقطاعات العمومية.

إلى ذلك، أوضحت المصادر عينها، أنه تفاعلا مع هذا الحادث، انتقلت السلطات الإقليمية، وعلى رأسها بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة تافيلالت، إلى عين المكان، صباح أمس الثلاثاء، مرفوقاً برؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة، في خطوة لتفقد الأوضاع وتقديم المساعدة العاجلة للسكان المتضررين.

في الإطار ذاته، كشفت المصادر نفسها، أنه جرى توفير مجموعة من المساعدات العينية في شكل قفف تحتوي على المواد الأساسية الضرورية، حيث تم إيصال هذه المساعدات إلى السكان المحاصرين باستخدام مروحيتين تابعتين للقوات المسلحة الملكية وجهاز الدرك الملكي.

في سياق متّصل، تم البدء في عملية إصلاح الجزء المتضرر من القنطرة السابق ذكرها، لضمان استعادة حركة المرور في أسرع وقت ممكن، والحفاظ على سلاسة إنسيابته، وتفادي عزلة القرى المجاورة.

يشار إلى أن هذه التدخلات تأتي في إطار الجهود المستمرة للتعامل مع آثار الكوارث الطبيعية وضمان سلامة المواطنين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم في مثل هذه الظروف الطارئة.

18 سبتمبر، 2024 16:05
Radio FFM إدارة التحرير RADIO FFM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *