الكونفدرالية الوطنية للسياحة تطرح مسابقة وطنية لتسليط الضوء على المهن السياحية
ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ، موخرا النسخة الأولى ﻟمسابقة SIYAHA PASSION التي ﺗﻨﻈﻤﻬﺎ الكونفدرالية الوطنية للسياحة(CNT) بشراكة ﻣﻊ ﺃﺳﺎﺗﺬﺓ ﻭﻣﺪﻳﺮﻱ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ السياحة ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ الخبراء، ﻭبدعم ﻣﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍلسياحة ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ الاجتماعي والتضامني، وﺍﻟﻤﻜﺘﺐ الوطني المغربي للسياحة.
وبحسب المنظمين، فإن هذه المبادرة التي تسعى إلى تعزيز قدرات ومهارات المرشدين السياحيين وتمكين الشباب والمهنيين من تقديم ومشاركة تجاربهم الثرية في هذا المجال، استقطبت أكثر من مليون متابع وتضمنت تقديم نحو خمسين مقطع فيديو.
وإستنادا الى المصدر نفسه، فإن هذه المسابقة تعد إحدى الأمثلة الملهمة لـ” المبادرات الرقمية التشاركية ” التي تدفع بعجلة التحول الرقمي في القطاع، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة، على أن توفر المسابقة منصة رقمية متقدمة للمواطنين والطلبة والمهنيين في مجال السياحة لعرض تجاربهم وأحلامهم المهنية ورؤاهم المستقبلية للسياحة.
ووفق الجهة المنظمة، فإن المشاركين على استخدام أساليب القصص المصورة في الفيديوهات لرؤية تجاربهم الشخصية أو لإبراز مواهب خاصة بهدف تسليط الضوء على تنوع الوظائف والمهن في القطاع، ومشاركة هذه القصص مع العالم بالعربية المحلية أو الفرنسية أو الإنجليزية عبر منصات tiktok او Instagram باستخدام الهاشتاغ #SIYAHAPASSION و الوسم @yallahmorocco.
جدير بالذكر أن هذه المبادرة تستمر من 5 أبريل حتى 5 مايو 2024، ويطلب من المشاركين تصوير مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي تتراوح مدتها بين 30 ثانية وثلاث دقائق، الفائزون في المسابقة، على أن تتم مكافأتهم بجوائز نقدية تقدر ب 10,000 درهم 7,000 درهم 5,000 درهم بالإضافة إلى إقامات لشخصين في فنادق الشركاء كتقدير لأفضل الأعمال الابداعية.
يشار إلى أن لجنة التحكيم تتكون من قادة بارزين في السياحة ومسؤولي المؤسسات التعليمية وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي، ستقيم المشاركات بناء على الإبداع، وضوح الرسالة، وجودة الإنتاج.